إعلام المؤسسة YDH
في إطار التنسيق المشترك لتنفيذ مشروع تحسين خدمات المياه في هيئة مستشفى مأرب العام لقاء تنسيقي بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة مأرب ومؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.
عقد اللقاء بحضور الدكتور لطف الغباري والأستاذة رضية النجار من مركز الملك سلمان فيما مثل الأستاذ أحمد الاكوع والدكتور أنس سيف من مؤسسة يماني.
ناقش الاجتماع الجوانب الفنية والإدارية المتعلقة بتنفيذ المشروع بما في ذلك مراحل العمل الميداني وضمان تحقيق الأهداف في توفير مياه مستدامة وآمنة للمستشفى.
ويشمل المشروع إعادة تأهيل بئر قائمة، حفر بئر جديدة، إنشاء خزان برجي جديد، تأهيل الخزان القديم، وإنشاء محطة تحلية مياه (RO) بقدرة 20,000 لتر في الساعة.
يهدف المشروع إلى ضمان توفير خدمات مياه مستدامة وآمنة في هيئة مستشفى مأرب العام من خلال تحسين مصادر المياه القائمة وإنشاء مصادر جديدة عالية الجودة وتعزيز قدرة المستشفى على المعالجة والتحلية بما يسهم في رفع جودة الرعاية الصحية وتقليل مخاطر العدوى وضمان بيئة نظيفة وآمنة للمرضى والكادر الطبي خاصة في ظل التوسع السكاني المتسارع نتيجة النزوح المستمر.
