الوكيل مفتاح يناقش مع مركز الملك سلمان ومؤسسة يماني تنفيذ مشروع تحسين خدمات المياه بهيئة مستشفى مأرب الأحد ١٢ اكتوبر ..

 

إعلام المؤسسة YDH

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح، اليوم مع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمأرب ورئيس مؤسسة يماني متطلبات بدء العمل في تنفيذ مشروع تحسين خدمات المياه في هيئة مستشفى مأرب العام، الذي تنفذه مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الانسانية، بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية، بهدف توفير مياه آمنة ومستدامة للمستشفى.

وخلال اللقاء الذي ضم رئيس مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية الأستاذ أحمد الأكوع ومدير البرامج والمشاريع الدكتور أنس سيف، وممثلي مكتب مركز الملك سلمان بالمحافظة الدكتور لطف العباري ورضيه النجار، واطلع الوكيل مفتاح على
ما تم إنجازه من أعمال دراسة وتصاميم لمكونات المشروع التي تشمل أعمال إعادة تأهيل البئر القائمة وربطها بمنظومة طاقة شمسية ، وحفر بئر جديدة بعمق 180 مترًا وإنشاء غرفة مضخة ومنظومة تشغيل شمسية، الى جانب إنشاء خزان برجي جديد بسعة 50 متر مكعب وإعادة تأهيل الخزان القائم، و إنشاء محطة تحلية مياه بقدرة إنتاجية تبلغ 20,000 لتر في الساعة لضمان جودة المياه واستدامتها”.

وقد أكد الوكيل مفتاح على أهمية هذا المشروع في دعم الخدمات الصحية بهيئة مستشفى مأرب العام وتوفير مياه صحية وآمنة والمتوقع أن يستفيد منها أكثر من 24,760 فردًا من الكوادر الطبية والمرضى والعاملين ومرتادي المستشفى.

مثمنًا الدور الإنساني لمركز الملك سلمان للإغاثة في المحافظة وتمويله العديد من مشاريع تدخلات مؤسسة يماني النوعية التي تخدم المجتمع وتتسم بطابع الاستدامة، وتعزز من آداء المؤسسات في تقديم الخدمات في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والمياه والاصحاح البيئي، وانعكاسها على تحسين جودة الحياة للمجتمع المحلي من نازحين ومجتمع مضيف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top