ترأسه وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة .. مؤسسة يماني تشارك في اجتماع للمنظمات الدولية والمحلية لمناقشة دعم للمتضررين من المنخفض المداري

عدن-إعلام المؤسسة

شاركت مؤسسة يماني للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم في الاجتماع الذي رأسه وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري بمحافظة عدن، مع ممثلي المنظمات الدولية والمحلية، والشركاء المحليين العاملين في المجال الإغاثي والإنساني والصحي، لمناقشة آلية التدخلات الطارئة لمعالجة آثار المنخفض الجوي والأمطار الغزيرة وما تسببها من آثار في محافظات (حضرموت، مأرب، الجوف)..

وخلال اللقاء حث الوزير الأغبري كافة المنظمات الدولية والمحلية، على تقديم العون الطارئ للمحافظات المتضررة من المنخفض الجوي، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها للتدخلات الطارئة والعمل على الحد من الآثار التي تخلفها الكوارث الطبيعة.

وأكد الأغبري حرص الحكومة على التعاون والتنسيق مع الشركاء المحليين من منظمات أممية ومحلية من أجل سلامة المواطنين وتلافي الأضرار الناتجة عن امتداد تأثيرات المنخفض الجوي.

فيما أكد مستشار الوزارة لشؤون الإغاثة منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه، أهمية تنسيق الجهود، وتحديث البيانات والمعلومات، وتحديد التدخلات فيما بين المنظمات الأممية والشركاء المحليين، لضمان تحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.

بدوره ثمن مدير إدارة التطوع بمؤسسة يماني أ/محمد درمان جهود وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري ومستشار الوزارة لشؤون الإغاثة الشيخ جمال بلفقيه ومساندتهم وتسهيلاتهم لأنشطة المؤسسة والمنظمات المحلية الأخرى وإنجاح أعمالهم بالمجال الإغاثي والإنساني وفي كافة المجالات، مؤكدا الشراكة القوية التي تربط المؤسسة بكافة الجهات الحكومية واللجنة العليا للإغاثة، والمانحين والشركاء الدوليين، وحرص المنظمة على التعاون مع كافة الجهات الحكومية واهمية هذا التعاون في سرعة تنفيذ هذه المشاريع وتحقيق الأثر المباشر والنتائج للمستفيدين في كل القطاعات التي تنفذها المؤسسة.

وأوضح أن مؤسسة يماني وطواقمها الميدانيه ومكاتبها في المحافظات على استعداد تام للشراكه والتنسيق والتعامل مع كافة الجهات الحكومية والمكاتب التنفيذية والتنسيق الشركاء الدوليين لعمل التدخلات وفقا للامكانات المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top