اختتام المخيم الطبي المجاني الرابع عشر لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات

اختتم بمحافظة عدن المخيم الطبي المجاني الرابع عشر لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، بمستشفى مكة، والذي أقامته مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية ونفذته مؤسسة البصر الدولية.
المخيم الذي كان تحت رعاية وزير الصحة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس استهدف شريحة النازحين والأسر الأشد فقرا .
وقد باشر الفريق الطبي نزوله للمخيمات المستهدفة بدار سعد والبريقه لمعاينة المستفيدين الذي بلغ عددهم الاجمالي 432 حاله
فيما أجريت الفحوصات الباطنية لمن هم مصابين بالمياه البيضاء منهم بمستشفى مكة التخصصي للعيون .
وبعد استكمال كافة الفحوصات وتحديد موعد العمليات للمستفيدين تم إجراء العمليات للمياه البيضاء وزراعة العدسات لعدد 100 مستفيد من فئة النازحين المستهدفة والأسر أشد فقرا في الثاني من شهر سبتمبر الحالي..
وقدشكر مدير المشروع الاستاذ الأستاذ محمد درمان وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة الصحة والوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين وكافة الجهات الرسمية التي ساهمت وتعاونت في إنجاح هذا المخيم الذي أسهم في التخفيف من معاناة الفقراء ورسم السعاده في وجوههم من خلال إعادة النور لعيونهم .
فيما شكر الجهة المانحة للمشروع داعيا كافة الجهات المانحة لمزيد من البذل والعطاء من أجل إقامة مخيمات أخرى مماثلة نظرا للحاجة الماسة للمجتمع لمثل هذه المشاريع الصحية الملموسة الأثر والفائدة
 

\"\"\"\"\"\"\"\"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top