إعلام المؤسسة – مأرب
في إطار التنسيق المشترك لتنفيذ مشروع تحسين خدمات المياه في هيئة مستشفى مأرب العام، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنفذ بواسطة مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية، عُقد لقاء في هيئة مستشفى مأرب العام برئاسة الأستاذ عبدالكريم بن حيمد – القائم بأعمال رئيس الهيئة، لمناقشة متطلبات البدء بالتنفيذ والإجراءات الفنية والإدارية اللازمة لضمان انطلاق المشروع وفق الخطة المعتمدة.
شارك في اللقاء ممثلي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة مأرب الدكتور لطف العباري والأستاذة رضية النجار.وكلا من الأستاذ أحمد الأكوع – رئيس مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية، والدكتور أنس سيف – مدير المشاريع والبرامج بالمؤسسة،
استعرض فريق المشروع خلال اللقاء ما تم إنجازه من الدراسات الفنية والمخططات التنفيذية الخاصة بمكونات المشروع، والتي تشمل:
إعادة تأهيل البئر القائمة بعمق 120 مترًا وربطها بمنظومة طاقة شمسية متكاملة.
حفر بئر جديدة بعمق 180 مترًا وإنشاء غرفة مضخة ومنظومة تشغيل شمسية.
إنشاء خزان برجي جديد بسعة 50 مترًا مكعبًا مع شبكة مياه متكاملة.
إعادة تأهيل الخزان البرجي القائم وإعادة تشغيله.
إنشاء محطة تحلية مياه (RO) بقدرة إنتاجية تبلغ 20,000 لتر في الساعة لضمان توفير مياه آمنة ونقية للمستشفى.
وأكد الأستاذ عبدالكريم بن حيمد على أهمية المشروع في تحسين الخدمات الصحية بالمستشفى، وتوفير مياه نظيفة وآمنة لأكثر من 24,760 مستفيدًا من الكادر الطبي والمرضى والعاملين ومرتادي المستشفى، مشيدًا بالدور الإنساني الرائد لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وجهود مؤسسة يماني في تنفيذ مشاريع نوعية مستدامة تعزز من البنية التحتية الصحية والخدمية في محافظة مأرب.
ويُعد هذا المشروع أحد المشاريع الحيوية التي تنفذها مؤسسة يماني بدعم من مركز الملك سلمان، ضمن جهود مشتركة تهدف إلى تحسين بيئة العمل في المرافق الصحية، وضمان استدامة خدمات المياه والطاقة في المستشفيات العامة في اليمن.
