إعلام المؤسسة YDH
تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الصحة العامة والسكان ومؤسسة يماني (YDH)، بهدف تعزيز الجهود التنموية وتحسين الخدمات الصحية والاجتماعية في البلاد.
تضمنت الاتفاقية عدة بنود رئيسية، منها دعم المجتمعات المحلية وتعزيز قدرتها على مواجهة الأزمات من خلال اعداد وتنفيذ مشاريع وبرامج صحية للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر ضعفًا، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال.
كما تم الاتفاق على ضرورة التنسيق بين الوزارة والمؤسسة لضمان تنفيذ البرامج بشكل فعال، مع الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها.
وبهذا المناسبة صرح الدكتور أحمد الكمال، وكيل قطاع التنمية الصحية بالوزارة قائلا : “إن توقيع هذه الاتفاقية يمثل خطوة هامة نحو تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي ومنظمات المجتمع المدني . نحن نعمل معًا لضمان تقديم خدمات صحية واجتماعية متكاملة تلبي احتياجات المجتمع. نأمل أن تسهم هذه الجهود في تحسين الوضع الصحي في اليمن وتقديم الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا.”
من جانبه قال الأستاذ أحمد الأكوع، رئيس مؤسسة يماني:
إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار جهود مؤسسة يماني المستمرة لدعم المجتمعات المحلية وتعزيز قدراتها في مواجهة التحديات. نحن ملتزمون بتقديم برامج شاملة تساهم في تحسين مستوى المعيشة، خاصة للفئات الأكثر ضعفًا. نؤمن أن التعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان سيمكننا من تحقيق أهداف التنمية المستدامة بشكل أكثر فعالية.
وتسعى مؤسسة يماني من خلال هذه الاتفاقية إلى تقديم المساعدات والخدمات للفئات الأشد ضعفًا، وتعزيز المساواة والعدالة الاجتماعية وتوفير الخدمات الصحية للجميع. كما تهدف إلى دعم المجتمعات في مواجهة الأزمات وتعزيز قدراتها على الصمود
تعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي ومنظمات المجتمع المدني ، مما يسهم في تحسين الوضع الصحي والاجتماعي في اليمن.

