محلي المهرة ومركز سلمان يطلعان على سير مشروع تنمية القدرات المحلية لطلاب محو الأمية وذوي الإعاقة

[01/01/2025]

اطلع أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم نيمر ونائب مدير فرع مركز الملك سلمان بالمحافظة علي المطيري، والأستاذ مطران بن عوض مدير عام جهاز محو الأمية بمحافظة المهرة، على سير عمل مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة في المحافظة، والذي تنفذه مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية بتمويل من مركز الملك سلمان.

واستمع نيمر والمطيري، من منسق المشروع بمحافظة المهرة حفيظ النهاري، إلى شرح حول نشاط وبرامج تأهيل وبناء قدرات معلمي محو الأمية وتعليم ذوي الاعاقة والذي يهدف إلى رفع كفاءة المعلمين وتطوير مهاراتهم، بما يسهم في تحسين جودة التعليم المقدم للطلاب في مراكز محو الأمية وذوي الإعاقة، ودعم تحقيق أهداف التعليم الشامل في المحافظة.

واكد نيمر، على أهمية المشروع في تطوير ورفع مستوى التعليم في المحافظة.. مشدداً على ضرورة الاستفادة القصوى من المشروع وعكس ما يقدم على أرض الواقع بما يسهم في تحسين مستوى التعليم.

بدوره أكد علي المطيري، على مواصلة الشراكة مع الجهات والسلطات المحلية لتحقيق أفضل النتائج..
لافتاً إلى أهمية التزام المركز بتعزيز التنمية المستدامة ودعم التعليم في اليمن.

يجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يستهدف 831 معلماً وإدارياً من مختلف المراكز في عدن، لحج، حضرموت، المهرة، وشبوة، الضالع.

رافقهم في الزيارة :
الأستاذ سالم السقاف منسق الإغاثة لفرع مركز الملك سلمان بالمهرة.

منى عوض علي اليافعي
الأمين العام لجمعية المهرة لرعاية وتأهيل الصم وضعاف السمع والإعاقة الذهنية.

محمد أحمد صالح جباز بلحاف
المدير التنفيذي لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا محافظة المهرة.

الأستاذة خديجة بن شهاب مديرة إدارة مكتب محو الأمية بمديرية الغيضة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top